الشروط وكيفية التقديم للوظائف الحكومية في قطر 2024

الشروط وكيفية التقديم للوظائف الحكومية في قطر 2023

الوظائف الحكومية في قطر: الشروط وكيفية التقديم.

وزارات دولة قطر تنقسم إلى 16 وزارة حكومية، وهي تعتبر كل الجهات المسؤولة عن كل شئ في قطر من الأمور الخارجية والداخلية للدولة. كثير من المواطنين يبحثون عن فرص عمل داخل إحدى هذه الجهات اليكم التفاصيل.

الشروط المطلوبة للحصول على وظيفة حكومية في قطر 

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها للتقديم على وظيفة حكومية في قطر. من هذه الشروط: أن لا يكون قد فصل من الخدمة العامة او كلية او معهد علمي او بحكم او قرار تاديبي نهائي، أن يكون قطري الجنسية، يشترط أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها للعاملين السابق والحالي بنسبة مئوية لا تقل عن 70 %، يشترط أن يزيد عمر المتقدم عن 21 عام في تاريخ 1/9/2021م.

كيفية التقديم للحصول على وظيفة حكومية في قطر

 يمكن للمتقدم التقديم للحصول على وظيفة حكومية في قطر من خلال منصات التوظيف الحكومية مثل منصة كوادر الوطنية للتوظيف (للقطريين) . كما يمكن التقديم على وظائف في مؤسسات حكومية معينة مثل مؤسسة حمد الطبية ووزارة الداخلية .

نقدم لك جميع المعلومات التوظيف للأجانب في قطر في جميع القطاعات وظائف حكومية في قطر للاجانب وطريقة الحصول علي وظيفة تناسبك

هناك عدة منصات ومؤسسات يمكن التقديم من خلالها للحصول على وظيفة حكومية في قطر. منها:

1- منصة كوادر الوطنية للتوظيف (للقطريين): هي منصة حكومية تهدف إلى توفير فرص عمل للمواطنين القطريين في القطاع الحكومي والخاص.    

2- مؤسسة حمد الطبية: هي مؤسسة حكومية تعمل في مجال الرعاية الصحية وتوفر فرص عمل في هذا المجال.

3- وزارة الداخلية: هي وزارة حكومية تعمل في مجال الأمن الداخلي وتوفر فرص عمل في هذا المجال.

طريقة التقديم لكل منصة بالتفصيل:

كيفية التسجيل في منصة كوادر؟ للتسجيل في منصة كوادر، يمكنك الدخول إلى رابط المنصة من هنا والنقر على زر تسجيل الدخول. بعد ذلك، يمكنك إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بنظام التوثيق الوطني. ثم يمكنك الضغط على زر إنشاء السيرة الذاتية وإدخال البيانات المطلوبة والضغط على زر حفظ .

كيفية التقديم للعمل في مؤسسة حمد الطبية؟ للتقديم للعمل في مؤسسة حمد الطبية، يمكنك زيارة موقع المؤسسة  من هنا والبحث عن الوظائف المتاحة والتقديم عليها.

كيفية التقديم للعمل في وزارة الداخلية؟ للتقديم للعمل في وزارة الداخلية، يمكنك زيارة موقع الوزارة  من هنا والبحث عن الوظائف المتاحة والتقديم عليها.

هناك ايضا مواقع تقدم لك جميع الوظائف يوميا مجانا مثل موقع مستر وظيفة.

بعد التقديم على وظيفة في وزارات قطر:

 يتم مراجعة طلبك من قبل الجهة المعنية. قد يتم الاتصال بك لإجراء مقابلة شخصية أو اختبارات تقييمية. إذا تم قبولك، سيتم إبلاغك بذلك وسيتم توجيهك لإجراءات التعيين اللازمة.

المذيد من التخصصات والوظائف في قطر.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-